الثلاثاء، 31 مارس 2020

التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز







التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز

التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز, التسويق الالكتروني


التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز

اسرار و مميزات التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز

ان كنا نتحدث عن واحدة من اهم طرق التسويق التقليدي و الرقمي فأول شيء نذكره هو التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز .
و لكن لماذا و ما هو التسويق عبر المكالمات و التيلي سيلز و كيف نستفاد منه و ما هي اهم استراتيجياته ؟
التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز, التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز

ما هو التسويق عبر المكالمات ؟ 

هو التواصل مع العميل مباشرة عبر الهاتف  و تقديم العروض الترويجية له و شرح للخدمة او السلعة المقُدمة و مميزاتها و ما الفائدة التي ستعود عليه .
وهذه الطريقة أصبحت منتشرة في عصرنا الحالي بين المسوقين، فأصبح من النادر مقابلة العميل وجهاً لوجه؛ لما يتطلبه هذا من وقت ومجهود مضاعف،
فتجد في كل الشركات الآن قسم خاص للتسويق سواء تسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أو عبر البريد الإلكتروني أو التسويق عبر الهاتف.
وفي هذا المقال سوف نقوم بشرح صيغة التسويق عبر الهاتف، لكونه من وسائل التسويق المهمة جداً و الفعالة .

دعونا نشاهد هذا الفيديو الرائع عن قوة التيلي سيلز و خدمة العملاء بأستخدامة اداة AMC Call Center

و الذي سيوفر عليك وقت و مجهود و مال ايضاً ، فبدلا من تعيين 10 موظفين او مائة موظف و دفع رواتب لهم ،

سوف تقوم هذا الاداة الرائعة بالاتصال بعملائك المستهدفين.

تستطيع من خلالها ايضاً معرفة تقرير في نهاية كل حملة حتي تعرف عملائك المهتمين و تعاود  المتابعة معهم .

التسويق الالكتروني عبر المكالمات الالية و الانسر ماشين

ان كنا نتحدث عن قوة التيلي سيلز و خدمة العملاء فبالتأكيد نظام AMC Call Center سيكون الافضل علي الاطلاق 

  • ستوفر عليك وقت و مجهود و مال ايضاً ، فبدلا من تعيين 10 موظفين او مائة موظف و دفع رواتب لهم ، سوف تقوم هذا الاداة الرائعة بالاتصال بعملائك المستهدفين من خلال Voice Over
  • هذا ليس كل شيء ، أيضاً تستطيع ارسال رسائل نصية اثناء قيامها بالاتصال بعملائك .
  • كما توفر لك رسائل مسجلة Answer Machine للرد التلقائي علي عملائك .
  • تستطيع من خلالها ايضاً معرفة تقرير في نهاية كل حملة حتي تعرف عملائك المهتمين و تعاود  المتابعة معهم .
التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز, التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز

و حتي تستطيع الاستفادة من استراتيجية التسويق عبر التيلي سيلز يجب ان تضع في اعتبارك الآتي:-

اختيار المنتج أو الخدمة والفئة المستفادة منه:-

  • يجب في البداية تحديد منتجك او خدمتك و معرفة مميزاته و عيوبه و تكون علي علم بكل المعلومات عنه.
  • دراسة فئتك المستهدفة و تحديدهم بشكل دقيق و جمع المعلومات عنهم .

اختيار الوقت المناسب للإتصال:-

  • حتي تستطيع جذب انتباه عميلك و عدم خسارته يجب عليك اختيار الوقت المناسب للتواصل معه .
  • الابتعاد عن مواعيد النوم الليلية و عند التواصل معه و في بداية افتتاح المكالمة يتم الاستفسار منه هل الوقت مناسب او نعاود الاتصال لاحقاً.

الصيغة التسويقية عبر الهاتف :-

  • يجب في البداية الاستعداد الجيد للاتصال و ان تكون علي علم بكل معلومات منتجك و ان تكون في مكان مناسب للتواصل بدون مؤثرات خارجية .
  • وجود ورقة و قلم بإستمرار معك لتدوين معلومات العميل و ملاحظاته و استفساراته .
  • استخدام اسلوب لبق و مميز في الحديث .
  • مخارج كلماتك صحيحة وواضحة للمستمع ، لا يجب التحدث بطريقة سريعة، وجود فاصل بين كل كلمة.
  • محاولة جذب انتباه العميل اثناء المكاملة من خلال اسئلة موجهة له لجذب انتباهه معنا .
  • الحفاظ علي هدوئك و تركيزك و توازنك اثناء المكالمة .
  • استخدام كلمات و الفاظ تجذب انتباه العميل و عدم مقاطعته عندما يتحدث .
التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز, التسويق الالكتروني


التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز


متابعة العملاء وتسجيل آرائهم:-

  • من اهم خطوات التسويق الالكتروني عبر المكالمات و التيلي سيلز هي متابعة العملاء.
  • نسبة 75% من العملاء لا يتجاوبون من اول مكالمة ولا يتم عملية الشراء و الاتفاق خلال اول مكالمة .
  • ولذلك فإن المتابعة مع العملاء مهمة جداً لان ليس كل العملاء جاهزين للشراء مباشرة بمجرد التواصل معهم .
  • ولكن مع ثان مكالمة و ثالث مكالمة تبدء عملية التحويل الي الاهتمام و الشراء .
  • و يجب ان يكون فيه عروض من وقت لاخر و تقديمها خلال المكالمات التالية و المتابعات .

أسلوب إنهاء المكالمة:

  • العديد لا يهتم بأسلوب إنهاء المكالمة، وكل ما يراه مهماً هو إقناع العميل بهدفه،
  • ولكن نهاية المكالمة لا تقل أهمية عن بدايتها، حيث فيها يتم تأكيد الموافقة أو الرفض من العميل،
  • ففي حالة الموافقة تتطلب من العميل بياناته، ويتم الإتفاق علي التفاصيل التي يهدف إليها غرض التسويق.
  • وفي حالة الرفض يتم طلب الإذن من العميل بمعاودة الإتصال به مرة أخرى؛ لتبليغه بالعرض التالي أو بمميزات المنتج الجديد،
  • كما أنه في نهاية المكالمة يمكن الطلب منه ترشيح أصدقاء له يهتمون بالمنتج لتوسيع قاعدة بيانات العملاء

و عشان تسوق صح و تحقق ارباح او تقدر تفتح شركة تسويق الكتروني
لازم تعرف في :

bedo

About bedo

Author Description here.. Nulla sagittis convallis. Curabitur consequat. Quisque metus enim, venenatis fermentum, mollis in, porta et, nibh. Duis vulputate elit in elit. Mauris dictum libero id justo.

Subscribe to this Blog via Email :