الثلاثاء، 31 مارس 2020

التسويق الالكتروني عبر الفيديو



التسويق الالكتروني عبر الفيديو

التسويق الالكتروني عبر الفيديو, التسويق الالكتروني

التسويق الالكتروني بالفيديو

افضل طرق التسويق الالكتروني عبر الفيديو

جميعنا نتابع التطور و الانتشار الواسع لمقاطع الفيديو عبر المنصات المختلفة و استخدامها في التسويق الالكتروني عبر الفيديو .
ان كنت أحد هؤلاء المهتمين بالتطور في مجال التسويق ، فبالتأكيد هذا المقال موجه لك ! 
مهما كانت الخطط أو الاستراتيجيات أو الأهداف التي تضعها لتعزيز التسويق الالكتروني في شركتك أو نشاطك التجاري، لن تكون فعالة بالشكل المطلوب، أو المناسب ما لم يكن على رأسها التسويق بالفيديو، والذي يُعتَبرُ الآن واحدا من الأشكال الأكثر انتشاراً و ال TikTok شاهداً علي ذلك !
التسويق الالكتروني عبر الفيديو, التسويق الالكتروني
التسويق الالكتروني عبر الفيديو
هذه احصائية سريعة ستكتشف من خلالها قوة التسويق الالكتروني عبر الفيديو .
  • بحلول عام 2021، ستشكل مقاطع الفيديو عبر الإنترنت أكثر من 85٪ من إجمالي عدد زيارات مستخدمي الإنترنت .
  • يشاهد 75٪ من الأشخاص مقاطع الفيديو على الإنترنت كل أسبوع، و 60٪ يشاهدون مقاطع فيديو عبر الإنترنت كل يوم.
  • يهتم 60٪ من الأشخاص عن كثب عند استخدام مقاطع الفيديو .
  • بحسب جوجل 40٪ من أبناء جيل الألفية يثقون في محتوى الفيديو على يوتيوب؛ ويقول 60٪ منهم أن مقاطع الفيديو التي شاهدوها غيرت نظرتهم للعالم.
  • يشاهد المستخدمون أكثر من 500 مليون ساعة من الفيديو يوميًا على يوتيوب.
  • يتم مشاهدة 100 مليون ساعة من الفيديو كل يوم على فيس بوك.
  • يشاهد 500 مليون شخص مقاطع الفيديو على فيس بوك كل يوم.
  • يشاهد مستخدمو سناب شات 10 مليارات مقطع فيديو يوميًا.
  • يشاهد 82% من مستخدمي تويتر محتوى الفيديو .

يحتوي التسويق بالفيديو العديد من الانواع علي سبيل المثال :- 

  • التدوين بالفيديو: أو التدوين المرئي، شكل من أشكال التدوين يكون الفيديو فيه هو الأداة التي يمكن أن تُعرض فيها الأفكار، حيث يكون معظم أو كل المحتوى في شكل فيديو.
  • مقابلة الفيديو: يستخدم هذا النوع في التسويق بالفيديو لإجراء مقابلات مصورة مع المؤثرين، أو  الخبراء للتحدث عن المنتجات أو الخدمات، أو أصحاب القرار في الشركة.
  • فيديو المنتجات التجريبية والمراجعات: يتم في هذا النوع إنشاء مقاطع فيديو عرض توضيحي لمنتج، أو تجربة استخدامه من طرف عميل أو أحد المؤثرين، وتقديم مراجعات شاملة عليه.
  • شهادات العملاء: يمكن في هذا النوع تقدdم مادة مصورة لمشاركة تجارب العملاء أو شهاداتهم حول المنتج، تستخدم العلامات التجارية الخاصة بمعاجين الأسنان مثلا هذا النوع كثيرا.
  • تسجيلات البث المباشر: نقل أحداث أو فعالات من البث المباشر التي ترعاها علامة تجارية على منصة أو أكثر من منصات التواصل الاجتماعي: يوتيوب، فيس بوك، تويتر و غيرهم .
  • اعلانات الفيديو : تتضمن مقاطع مصورة للترويج أو التسويق لمنتج أو خدمة، و تكون مدتها قصيرة لنشرها عبر منصات السوشيال ميديا .
مثال علي التسويق عبر الفيديو ذلك الفيديو الرائع

  • حتي تستفاد من هذه المميزات يجب ان تقدم قيمة كبيرة للمشاهد حتي يتم مشاركة الفيديو الخاص بك .
  • و ان يكون الفيديو مناسب لاجهزة الموبايل .
  • جودة الفيديو تكون مرتفعة .
  • محتوي قوي داخل الفيديو و الهدف من الرسالة واضح للمشاهد .

و لمزيد من المعلومات شاهد مقالة :

كيف حققت اول 700 دولار من الربح من اليوتيوب



bedo

About bedo

Author Description here.. Nulla sagittis convallis. Curabitur consequat. Quisque metus enim, venenatis fermentum, mollis in, porta et, nibh. Duis vulputate elit in elit. Mauris dictum libero id justo.

Subscribe to this Blog via Email :